فوائد البيكنج صودا

فوائد البيكنج صودا

هل مسعتم من قبل عن فوائد مشروب البيكنج صودا والليمون ؟ هو عبارة عن مشروب مصنوع عن طريق الجمع بين البيكنج صودا وعصير الليمون ، ويحتوي هذا الخليط على العديد من الفوائد بما في ذلك القدرة على إزالة السموم من الجسم، وتحقيق التوازن في مستويات درجة الحموضة، وتحسين الهضم ، وتعزيز الجهاز المناعي ، والمساعدة في صحة القلب، وحماية الجلد ، وشفاء الكبد والوقاية من الأمراض المزمنة .وذلك لأن عصير الليمون الطازج (الحمضيات الليمون) غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة الجهاز المناعي وتأثيراته المدرة للبول على الجسم، كما يحتوي الليمون على تركيزات عالية من المعادن والفيتامينات  .وذلك لأن عصير الليمون الطازج (الحمضيات الليمون) غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة الجهاز المناعي وتأثيراته المدرة للبول على الجسم، كما يحتوي الليمون على تركيزات عالية من المعادن والفيتامينات  .

البيكنج صودا وهي الاسم الشائع لبيكربونات الصوديوم ،تتميز بتأثيرها القلوي المعروف جيدًا ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستخدمونها لحل عظم مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة ، لأنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالحماض ، والآثار الجانبية العديدة التي يمكن أن تصاحب مستوى الحموضة غير المتوازن في الجسم ،كما انها تعمل علي تحسين الهضم والتخلص من الانتفاخ  ومع ذلك ، من المهم التحدث إلى طبيبك أو أخصائي طبي قبل إضافة صودا الخبز إلى نظام صحتك ، حيث يمكن أن تتفاعل مع الأدوية الأخرى وقد لا ينصح بها للجميع .

كيفية تحضير البيكنج صودا و عصير الليمون :

قم بوضع عصير الليمون في كوب وأضف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إليه ، يمكنك تناول هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة للحصول علي أفضل النتائج .

فوائد مشروب البيكنج صودا والليمون

1.يساعد مشروب

 البيكنج صودا والليمون علي الهضم:

البيكنج صودا قلوي والليمون غني بمضادات الأكسدة، لذلك عندما يتحدان، تكون النتائج ممتازة في الهضم، حيث يساعد هذا المشروب علي ازالة الانتفاخ والتشنج وحرقةالمعدة والشعور بالامتلاء والقيء كما انه يساعد في علاج عسر الهضم كما يمكن لعصير الليمون وصودا الخبز تعزيز صحة الأمعاء بشكل ملحوظ ، وذلك من خلال منع التهاب الأمعاء ، وهو عنصر حاسم في الجهاز المناعي .

كما يساعد هذا المشروب علي الحفاظ علي مستويات الحموضة المتوازنة فغالبًا ما يتجاهل الناس أهمية خفض مستويات الحمض في الجسم، ولكن الحفاظ على درجة الحموضة المتوازنة أمر بالغ الأهمية للصحة العامة حيث يُعرف أن  بيكربونات الصوديوم كعامل قلوي يمكنه خفض مستويات الحمض، مما يقلل من أشياء مثل حرقة المعدة وعسر الهضم ، ولكن أيضًا يبقي الجسم على مستوى قلوي، مما يجعل من الصعب على المرض ومسببات الأمراض التمسك بالجسم .

كل ماعليك فعلة هو أضافة نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى كوبين من الماء بعد ساعة من الأكل، ثم قم بشرب هذا المزيج للحصول على بعض الراحة.